معهد السلام سبيكو النموذجي الابتدائي
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد!
يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الأنشطة الصيفية
الأحد يونيو 14, 2015 2:57 pm من طرف mr_hunter

» مسابقة اوائل الطلبة
الثلاثاء مارس 03, 2015 2:20 pm من طرف mr_hunter

» فيديوهات الصف الخامس ( 1 / 5 )
الإثنين نوفمبر 24, 2014 11:33 am من طرف mr_hunter

» مقابلة اولياء الامور
الخميس سبتمبر 18, 2014 9:48 pm من طرف mr_hunter

» بدء العام الدراسى الجديد
الأربعاء سبتمبر 17, 2014 10:45 pm من طرف mr_hunter

» اجتماعات مع أسر المواد المختلفه
الجمعة سبتمبر 12, 2014 4:18 pm من طرف mr_hunter

» فعاليات دورة الدكتوره سلوى عضو الدعم الفنى للجوده
الإثنين سبتمبر 01, 2014 10:35 pm من طرف Yasmin Hassan

» دورة اللغة الانجليزية
الإثنين سبتمبر 01, 2014 10:16 pm من طرف Yasmin Hassan

» النشاط الصيفى
السبت أغسطس 30, 2014 6:33 pm من طرف مستر على مكه

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

اختصاص الله –تعالى – بعالم الغيب

اذهب الى الأسفل

اختصاص الله –تعالى – بعالم الغيب

مُساهمة من طرف hanan في الجمعة نوفمبر 12, 2010 8:47 pm

عن ابن عمر "رضى الله عنهما " عن النبى "صلى الله عليه وسلم " قال :-

"مفاتيح الغيب خمسة لا يعلمها الا الله : لا يعلم ما تغيض الارحام الا الله ، ولا يعلم ما فى غد الا الله ، ولا بعلم متى يأتى المطرأحد الا الله ، ولا تدرى نفس بأى أرض تموت الا الله ، ولا يعلم متى تقوم الساعة الا الله" .
[أخرجه البخارى فى باب قول الله تعالى عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداَ]

معانى المفردات
الغيب : كل ما غاب عنك واستتر .
لايعلمها : العلم اليقين.
أى هذه الامور الخمسة اختص الله تعالى بعلمها اليقينى على الوجه الأكمل المطابق للواقع .
الغد :اليوم الذى يجئ بعد يومك على أثره .

ما يرشد اليه الحديث:-
-اختصاص الله تعالى بعلم هذه الامور الخمسة على ما هى عليه بجميع شئونها علماً ذاتياً وكذا كل غيب لا يعلمه على النحو المذكور الا الله كما قال تعالى
"قل لا يعلم من فى السموات والارض الا الله "
-لاغيب بالنسبة لله -عز وجل – فان علمه محيط بكل الاشياء .
-تكذيب أهل التنجيم ، وضاربى الودع ، وقارئى الفنجان والكف والبخت وكل من ادعى معرفة الغيب .
-ينبغى للمرشد اذا أراد أن يوجه الى أمر أن يذكره مجملا أولا ، ثم يفصله بعد ذلك ، فان هذا أبلغ فى اثارة الشوق اليه واستقراره فى الاذهان .


hanan

عدد المساهمات : 13
نقاط : 27677267
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى